TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء متباين للمؤشرات الكويتية والعوامل الخارجية تؤثر بالسوق

أداء متباين للمؤشرات الكويتية والعوامل الخارجية تؤثر بالسوق
مقر بورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، حيث انخفض المؤشر العام 0.13%، وهبط الأول 0.3%، فيما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي 0.21%.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إنه من الملاحظ تأثر السوق الكويتي كنظرائه بالمنطقة بتراجع الأسواق العالمية، وخصوصاً الأمريكية على ضوء المخاوف بشأن النمو والخلافات داخل الولايات المتحدة بعد رفع الفائدة الأمريكية والإغلاق الحكومي.

وأشار رائد دياب في حديثه لـ"مباشر"، إلى أن التراجع الكبير بأسعار النفط في الفترة الماضية على ضوء التوقعات بتراجع الطلب ووفرة المعروض ساهم كذلك في هذا الهبوط.

وأوضح دياب أنه قد يستمر التأثر بالعوامل الخارجية لكن بالرجوع إلى الأساسيات؛ فإن السوق الكويتي كان من أفضل الأسواق أداءً على المستوى الإقليمي نظراً لانتهاء مرحلتي انضمامه بمؤشر فوتسي والسيولة المتدفقة على الأسهم القيادية، بالإضافة إلى احتمال انضمامه بمؤشر "إم إس سي آي" في يونيو المُقبل، وكذلك النتائج المالية الإيجابية لمعظم الشركات والبنوك الكبيرة في 2018.

فنياً، أوضح دياب أن مستوى الدعم التالي للمؤشر العام للبورصة الكويتية يقع عند مستوى 5024 نقطة حيث إن التراجع دونه من شأنه أن يُعيد إلى الواجهة الخط القوي عند 4983 نقطة.

وبين أن صعود المؤشر العام مرة أخرى فوق خط المقاومة الأولي الواقع عند 5100 نقطة سوف يدعو إلى استهداف 5145، لكن للتأكيد على التأسيس لخط اتجاه إيجابي جديد لا بد من كسر حاجز 5200 نقطة.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية بواقع 0.7%، فيما ارتفعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بنسبة 0.51%.

وجاء سهم "إيفــا" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة متراجعاً بنحو 10.07%، فيما تصدر سهم "مشاعر" القائمة الخضراء بارتفاع نسبته 10.77%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 20.3% إلى 14.74 مليون دينار مقابل 18.5 مليون دينار بالأمس، فيما ارتفعت أحجام التداول 6.4% إلى 95.7 مليون سهم مقابل 89.98 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.88 مليون دينار مستقراً عند سعر 832 فلساً، فيما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول نحو 14.5 مليون سهم متراجعاً 3.26%.

ترشيحات:

المالية الكويتية: استرجاع الأموال المحتجزة بالجهات التي لا يغطيها القانون

الإسكان الكويتية توقف بدل الإيجار عن طلبات السكن قبل 1997

هاشم هاشم رئيساً تنفيذياً لمؤسسة البترول الكويتية

"الكوت" الكويتية تستهدف التوسع بالسوق العراقي

3.5 مليون دينار خسائر "الخليجي" من بيع حصته في "أركان"

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والرئيسي يرتفع 0.07%